القائمة الرئيسية

الصفحات

 كيف تتحدث الإنجليزية بشكل أفضل في 5 خطوات سهلة

كيف تتكلم الانجليزية بطلاقة

تعلم كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بثقة أمر مهم للغاية لأي شخص يدرس اللغة. ببساطة لا يوجد بديل لاستخدام مهاراتك اللغوية للتواصل في الوقت الفعلي وفي الحياة الواقعية - ولا يوجد شيء أكثر متعة. بغض النظر عن مستواك ، فإليك كيفية التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل في 5 خطوات سهلة:

1. تقليد بعيدا

عندما يفكر معظم الناس في تعلم اللغة الإنجليزية ، فإنهم يفكرون في أكوام الكتب وقوائم الحفظ والدراسة بالبطاقات. كل هذه الأمور مفيدة بطريقتها الخاصة ويجب عدم تجاهلها. ومع ذلك ، ينسى الكثير من الناس - أو يخجلون من - الجانب النشط لتعلم اللغة - الاستكشاف واللعب والاستماع والتكرار.

تشير الدراسات إلى أن التقليد هو أحد أفضل الطرق لتحسين مهاراتك اللغوية. يعد الاستماع إلى الآخرين وتكرار ما يقولونه وكيف يقولون ذلك - حتى التنغيم والعاطفة واختيار الكلمات - من أقوى الطرق وأكثرها متعة لإحراز التقدم.

2. تجنب التعلم كلمة بكلمة

هل سئمت حفظ قوائم الأفعال وتشعر وكأنك لا تزال غير قادر على التحدث بثقة؟ حان الوقت لتغيير استراتيجيتك. هذه المرة ، تعلم التعبيرات الكاملة - وهذا ما يسمى التعلم القائم على التشعب.

فكر في التعبيرات الجديدة كوحدة لا يمكنك فصلها. اسمع و كرر. للحظة ، اسمح لنفسك أن تنسى القواعد النحوية أو معنى كل كلمة حتى يبدأ التعبير في الشعور بأنه طبيعي.

كن عمليًا و "انسخ والصق" ما تسمعه دون إنشاء عقبات غير ضرورية. قد يعني هذا تعلم تعبير مثل "أحتاج إلى الماء" ككل ، بدلاً من الترجمة كلمة بكلمة وتعلم كيفية تصريف الفعل "to need" قبل القيام بذلك.

3. استخدم ما تعلمته على الفور

إذا كان هناك شيء واحد يستمتع به عقلك ، فهو يشعر بأنه مفيد. لا تحب عقولنا إضاعة الوقت في المعلومات التي لا نستخدمها. (ربما لهذا السبب تستمر في نسيان الكلمات الإنجليزية التي حاولت تعلمها بالأمس!)

إليك نصيحة: حتى لو كنت بمفردك في الغرفة ، فإن أول شيء يجب عليك فعله عندما ترى تعبيرًا أو عبارة جديدة أمامك هو قراءتها بصوت عالٍ على الفور. كررها عدة مرات حتى تتمكن من قولها دون النظر إلى الورقة. إذا كتبت ثلاث جمل باستخدام تلك الكلمة الجديدة ، فهذا أفضل. هذه هي اللحظة التي تتوقف فيها عن الحفظ وتبدأ في استخدام اللغة الإنجليزية!

4. استمع للآخرين بقدر ما تتحدث

يعاني العديد من متعلمي اللغة الإنجليزية من التحدث لثلاثة أسباب: إنهم محرجون من لهجتهم الأجنبية ، ولا يتذكرون الكلمات الرئيسية عندما يحتاجونها ، ولا يمكنهم حقًا فهم عندما يرد الناس عليها ، مما يؤدي إلى مواقف محرجة.

الحل: عرّض نفسك لأكبر عدد ممكن من الأغاني والمسلسلات والأفلام الوثائقية واللهجات والمحادثات. سيساعدك هذا على فهم كيف تبدو اللغة الإنجليزية في مختلف البلدان وكيف يتحدثها أشخاص مختلفون.

مكافأة - من خلال القيام بذلك ، ستدرك أن العديد والعديد من الأجانب في جميع أنحاء العالم لديهم لهجات ولكن لا يزال من السهل فهمهم من قبل السكان الأصليين ويمكنهم التواصل بشكل فعال. لذا ... لماذا لا؟ اللهجة الأجنبية ليست نهاية العالم - إنها مجرد دليل على أنك كنت شجاعًا بما يكفي لتعلم شيء جديد!

5. استمع إلى نفسك واحصل على تعليقات من الناطقين بها

يشعر بعض طلاب اللغة الإنجليزية بالخجل والتوتر لدرجة أنهم يؤجلون التحدث إلى أجل غير مسمى. بعد أشهر من الدراسة ، أدركوا أنهم لم يسمعوا أنفسهم يتحدثون أبدًا! من الضروري أن تبدأ في ممارسة الجمل الأساسية من اليوم الأول - بصوت عالٍ. اسمع نفسك. استمع إلى صوت اللغة الإنجليزية عندما تتحدثها.

طريقة جيدة للبدء هي تسجيل نفسك أثناء قراءة نصوص بسيطة. هذا يساعدك بطريقتين. أولاً ، تبدأ في الشعور بالراحة مع صوت اللغة الإنجليزية الذي يخرج من فمك. ثانيًا ، يمكنك حفظ التسجيل الخاص بك لتتبع تقدمك في المستقبل ومعرفة مدى تقدمك الرائع!

من الضروري أن تجد شخصًا ما ليقدم لك ملاحظات حول حديثك - ويفضل أن تكون متحدثًا أصليًا. واحدة من أقوى الطرق للقيام بذلك هي دراسة اللغة الإنجليزية في بلد يتحدث الإنجليزية حيث تحصل على ملاحظات مستمرة - في الفصل ، وأثناء التسوق ، وفي المدينة وحتى من العائلة المضيفة. يعد التعلم من خلال الانغماس قويًا للغاية لأنه يجعل حياتك بأكملها فرصة للتعلم - وكلما زاد استخدامك للغة الإنجليزية في بيئة طبيعية مع متحدثين أصليين من جميع مناحي الحياة ، كلما كان تقدمك أسرع.

إذا لم يكن هذا خيارًا ، فاحصل على تعليقات مستمرة من معلمك المحلي أو معلمك أو أي متحدث باللغة الإنجليزية تعرفه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات